Associated News Agency
الأربعاء 23 تموز 2014

لبنانيات

لجنة البيان الوزاري لحكومة سلام

الثلاثاء 18 شباط 2014

أعلن وزير الإعلام رمزي جريج أن الحكومة قررت في جلستها الأولى تشكيل اللجنة الوزارية لاعداد مشروع البيان الوزاري برئاسة الرئيس تمام سلام وعضوية الوزراء السادة: بطرس حرب، علي حسن خليل، محمد فنيش، جبران باسيل، وائل ابو فاعور، نهاد المشنوق وسجعان قزي.

 وقال جريج إن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اعتبر ان "هذه الحكومة من افضل الحكومات لانها تعبر عن لبنان، وفيها مشاركة من الجميع وليس فيها اي امر يشير الى التعطيل ".

 وأضاف سليمان: "هذه الحكومة يجب ان تكون مثالا للجميع، ويمكننا الاتفاق على الاستحقاقات شرط ان نخفض سقف المطالب والتحديات. بلدنا لا يوجد فيه اي مشاكل ولا احد يريد تغيير النظام ولا سبب للاشتباكات الامنية باستثناء الارهاب العالمي .

  وأشار الرئيس سليمان الى "شبكة الامان المبنية على اعلان بعبدا، ... ودعا الى السرعة في تسلم الوزارات وان يكمل كل وزير عمل سلفه واعادة دور المدير العام حتى لا يبقى المستشار."

  سلام

 وقال جريج: "واكد الرئيس سلام ان تاليف الحكومة ورغم الوقت الطويل ترك اثرا ايجابيا وهذه الحكومة صناعة لبنانية وولادتها معجزة ولو انها لن تتمكن من تحقيق المعجزات، همها تحقيق الامن، مشددا على ان الاجهزة تحتاج الى الغطاء السياسي الذي توفره الحكومة والى مواقف بناءة من مختلف القوى السياسية .

 

 وقال: "بسبب ان عمرها لن يكون طويلا اولوياتها معالجة الوضع الناتج عن النازحين من سوريا، والوضع المالي وتصحيح الرواتب والاجور وسواها من المواضيع الملحة التي تحتاج الى التعاون بين الوزراء .

  واعلن جريج ان الوزراء اجمعوا في مداخلاتهم على توفير اعلى درجات التعاون والانفتاح .



(الوطنية للإعلام)