Associated News Agency
السبت 19 نيسان 2014

لبنانيات

حزب الله العراقي يقصف السعودية

الخميس 21 تشرين الثاني 2013

بعد أقل من يومين على التفجير المزدوج الذي قتل الملحق الثقافي الإيراني في بيروت، قصف تنظيم عراقي موال لإيران منطقة سعودية قرب الحدود الكويتية، من دون إيقاع إصابات.

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود العميد محمد الغامدي، إن ست قذائف هاون سقطت في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية، في منطقة قريبة من الحدود المشتركة بين السعودية والعراق والكويت .

وأفاد الغامدي بإجراء اتصالات مباشرة مع قوات حرس الحدود بدول الجوار لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصدر إطلاق القذائف، والعمل على منع تكرار هذا الحادث .

 وفي العراق، أعلن واثق البطاط وهو زعيم مليشيا شيعية تدعى “جيش المختار”، تبني مجموعته “ضرب مخافر سعودية بالقذائف”، وأكد أن هذه العملية جاءت ردا على “فتاوى التكفير”، وهدد بتنفيذ عمليات أخرى داخل الأراضي السعودية .

 وقال البطاط إن “جيش المختار يتبنى عملية استهداف مركز الأوجاع السعودي الذي يبعد نحو 40 كيلومترا عن مدينة حفر الباطن بالقرب من الحدود العراقية الكويتية .

والبطاط يتزعم أيضاً تنظيم حزب الله-العراق، ويحمل علمه نفس ألوان وشعارات حزب الله في لبنان، مع فارق كلمة واحدة هي المقاومة الإسلامية في العراق بدل لبنان .

 كما يعتبر “جيش المختار” المصدر الرئيسي والمنظم الاول للواء أبو الفضل العباس الشيعي العراقي الذي يقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا.



(رصد الاتحادية)